سيارات للبيع في المغرب رخيصة أقل من 30000 dh لعام 2024-2025

سيارات للبيع في المغرب رخيصة أقل من 30000 dh لعام 2024-2025

سيارات للبيع في المغرب رخيصة أقل من 30000 dh


شراء السيارات في المغرب جميع السيارات المستعملة و أقل من 30000 Dhs على موقع سيارتي .ما المتخصص في إعلانات بيع و شراء السيارات المستعملة في المغرب.نصائح لمن يريد شراء سيارة مستعملة ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على بعض النصائح الهامة قبل شراء سيارة مستعملة جيدة وبسعر عادل: دراسة السوق وفحص أوراق السيارة والكشف عن حالة المحرك ثم عدد الكيلومترات و تقرير بالحوادث فحص أبواب وقوائم السيارة .أنظمة السيارة اختبار القيادة.

سيارات للبيع في المغرب رخيصة أقل من 30000 dh




شراء سيارة في المغرب: مسائل قانونية

لشراء سيارة في المغرب ، يجب أن تكون مغربيًا أو أجنبيًا يحمل ما يسمى “كارت دي سيجور” ، بطاقة إقامة مغربية. إذا كنت تقيم في المغرب بتأشيرة سياحية لمدة 90 يومًا ، فلا يمكنك تسجيل سيارة باسمك.يمكنك العثور على سيارات مستعملة على مواقع الإعلانات المغربية الشهيرة مثل Avito.ma و Moteur.ma وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا محاولة العثور على تجار محليين أو مجرد طرح السؤال.لا تخف من التحقق من سيارة تجاوزت ميزانيتك. بشكل عام ، جميع الأسعار التي تراها على الإنترنت قابلة للتفاوض. كان أحد الأصدقاء يبيع سيارته عبر الإنترنت وكان يطلب 600 يورو إضافية لمجرد أنه كان يعلم أن على المغاربة أن يتفاوضوا. غالبًا ما يكون التفاوض من أجل التفاوض ، وهو جزء من العادة الثقافية.


قبل شراء سيارة ، تحقق جيدًا من مقدار الضريبة السنوية على ممتلكات السيارات ، والتي يطلق عليها اسم La Vignette ، والتي تستند إلى عمر السيارة و / أو القوة المالية. في هذا الجدول ، يمكنك التحقق من الأسعار (ومع ذلك ، فإنها تتغير سنويًا ، لذا تحقق جيدًا في مكان آخر):كما ترى من الجدول ، إذا كانت لديك سيارة قوية كبيرة ، فقد تحتاج إلى دفع 800 أو حتى 2000 يورو سنويًا مقابل La Vignette (كن مستعدًا لزعزعة محفظتك ، عشاق رينج روفر).أياً كانت حالة السيارة المستعملة التي تشتريها، فإن أكبر ميزاتها هي: سعرها المنخفض. ولكن أحياناً قد تكلفك الكثير من المال بعد ذلك -إذا لم يتم فحصها جيداً عند شرائها- خصوصاً إذا كانت هناك أجزاء باهظة بحاجة إلى تغيير كالإطارات مثلاً.


أهم الأشياء التي يجب فحصها:

عدّاد المسافة لتحديد عُمْر السيارة وحالتها (إذا كانت قراءة عدّاد المسافة تتجاوز 130,000 كم فقد تظهر بعض المشاكل بالسيارة)
بقع بنية داكنة على المحرك – والتي قد تتطلب خبيراً ميكانيكياً لفحصها
  • سائل المكابح يجب أن يكون شفافاً أو أصفر اللون أو بلون بني فاتح على أقصى تقدير
  • الصدأ يعني أن مضخة المياه أو مبرّد السيارة أو قلب السخان بحاجة إلى تصليح
  • سائل نقل السرعات يجب أن يكون شفافاً
  • صندوق الأمتعة وأي علامات تدل على تسرب المياه إليه أو الصدأ
  • أي ضرر للهيكل
  • أي صدأ أو انبعاج أو خدش في الطلاء
  • المقصورة والمقاعد والتأكد من عدم وجود قطْع أو بقع أو أي تلف بها
  • مكيف الهواء
عندما تحدد نوع وطراز السيارة التي تناسب ميزانيتك (بعد استشارة عائلتك وأصدقائك المقربين وغير المقربين)، فعليك أن تقرر إذا كنت تريد أن تختار الطريقة الآمنة وتشتري من الوكيل أو أن تشتري من المالك مباشرة بسعر أقل من إعلانات الصحف أو مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-