نموذج دراسة جدوى مشروع مقهى pdf في المغرب

نموذج دراسة جدوى مشروع مقهى pdf في المغرب

نموذج دراسة جدوى مشروع مقهى pdf في المغرب



أكثر من نصف المغاربة يشربون القهوة كل يوم نموذج دراسة جدوى مشروع مقهى pdf في المغرب . المقاهي والمقاهي موجودة في كل مكان ، لكن الكثير منها أكثر من مجرد قهوة. المقهى الجيد هو تجربة ومجتمع ، ويقدم موقفا خاصا به بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة الجذابة والمشروبات القائمة على القهوة. قد يكون فتح المقهى الخاص بك هو فرصتك لخلق تجربة جذابة بشكل فريد في مدينتك أو منطقتك.





ضع في اعتبارك أن بدء مشروع مقهى pdf في المغرب يتطلب الكثير من العمل. المفتاح هو الحصول على المعرفة والصبر اللازمين للتحرك عمدا خلال التطوير والعملية ، كما هو مفصل في هذا الدليل التفصيلي.





أفضل دراسة جدوى مشروع مقهى في المغرب pdf



إنشاء خطة عمل مقهى يحتاج كل عمل إلى خطة ، مخطط تقريبي يساعد في توجيه شركة ناشئة خلال عملية الإطلاق مع الحفاظ على التركيز على الأهداف الرئيسية. تعد خطة العمل ضرورية أيضا لمساعدة الشركاء والمستثمرين المحتملين على فهم شركتك ورؤيتك:




1-ملخص تنفيذي


نظرة عامة موجزة عن خطة العمل بأكملها ؛ يجب كتابتها بعد اكتمال الخطة.

نظرة عامة على الأعمال: نظرة عامة على الشركة والرؤية والرسالة والملكية وأهداف الشركة.

المنتجات والخدمات: وصف خدمات متجرك بالتفصيل.



2-تحليل السوق


تقييم اتجاهات السوق مثل التغيرات في الطلب وآفاق النمو ، والقيام بتحليل سوت.


3-التحليل التنافسي


قم بتحليل المنافسين الرئيسيين وتقييم نقاط القوة والضعف لديهم وإنشاء قائمة بمزايا خدماتك.



4-المبيعات والتسويق

افحص مقترحات البيع الفريدة لشركاتك وقم بتطوير استراتيجيات المبيعات والتسويق والترويج.




5-فريق الإدارة


نظرة عامة على فريق الإدارة ، مع تفصيل أدوارهم وخلفيتهم المهنية ، إلى جانب التسلسل الهرمي للشركة.




6-خطة العمليات




تتضمن الخطة التشغيلية لشركتك المشتريات وموقع المكتب والأصول والمعدات الرئيسية والتفاصيل اللوجستية الأخرى.




7-الخطة المالية

ثلاث سنوات من التخطيط المالي ، بما في ذلك تكاليف بدء التشغيل ، وتحليل التعادل ، وتقديرات الأرباح والخسائر ، والتدفق النقدي ، والميزانية العمومية.


الملحق: قم بتضمين أي مستندات مالية أو متعلقة بالأعمال الإضافية.إذا لم تقم أبدا بإنشاء خطة عمل ، فقد تكون مهمة مخيفة. قد تفكر في التعاقد مع أخصائي خطة عمل لإنشاء خطة عمل من الدرجة الأولى لك.





تكلفة مشروع مقهى في المغرب


تتراوح تكاليف بدء التشغيل للمقهى من حوالي 40 مليون مغربية إلى ما يقرب من 80 مليون مغربية. أكبر حساب هو المساحة نفسها ، لذلك إذا تمكنت من العثور على مكان يحتاج إلى القليل من التجديدات ، فستقلل من تكاليفك.


بالإضافة إلى المساحة نفسها ، ستحتاج إلى عدة عناصر لإطلاق مقهى بنجاح ، بما في ذلك:


  1. محمصات القهوة 
  2. ماكينات صنع القهوة 
  3. طاولات 
  4. كراسي 
  5. عداد 
  6. ثلاجات 
  7. دوات المطبخ  
  8. مواد التنظيف 



ربما تريد أن تبدأ بمجموعة مختارة محدثة من مشروبات القهوة والمواد الغذائية. ننظر إلى ما تتجه ووضع تدور الخاصة بك على ذلك. من الأهمية بمكان أن تقدم أفضل مشروبات القهوة الممكنة ، من التنقيط إلى الإسبريسو ، لذا اتقن أساليبك ووصفاتك عن طريق الاختبار مرارا وتكرارا مع العائلة والأصدقاء.



كم يمكنك أن تكسب من مقهى?الربح الخاص بك سوف تختلف اعتمادا على كيفية كبيرة المساحة الخاصة بك ومستوى حركة المرور.


متوسط هامش الربح للمقهى هو 25٪. سوف تبيع المشروبات التي تختلف في السعر وكذلك المواد الغذائية ، مثل المعجنات والسندويشات المعبأة مسبقا.



إذا كان متوسط البيع لكل عميل هو 5 درهم وقمت في البداية بمبيعات 100 في اليوم ، فستكون إيراداتك السنوية حوالي 50 مليون مغربية تقريبا ، مما يمنحك ربحا يبلغ حوالي 55مليون. كما مكاسب متجرك الاعتراف يمكن أن تحصل على 500 المبيعات في اليوم الواحد يعني مشروع مقهى في المغرب مربح جدا.




متخصصون في تموين المقاهي بالمغرب





الآن بعد أن عرفت ما ينطوي عليه بدء المقهى ، حان الوقت لصقل فكرتك استعدادا لدخول سوق تنافسي.ستمنحك أبحاث السوق اليد العليا ، حتى لو كنت متأكدا بالفعل من أن لديك منتجا أو خدمة مثالية. يعد إجراء أبحاث السوق أمرا مهما ، لأنه يمكن أن يساعدك على فهم عملائك بشكل أفضل ، ومن هم منافسيك ، ومشهد عملك.




نظرا لأنه لن يكون لديك سجل حافل في العمل ، فأنت بحاجة إلى إيجاد طريقة للتميز عن المنافسة. الخطوة الأولى الجيدة هي العثور على منطقة ذات حركة مرور عالية مع القليل من مقدمي القهوة.





بعد ذلك ، تأتي مع مفهوم والبيئة التي سوف تكون جذابة للعملاء. انظر إلى المقاهي الناجحة في منطقتك لترى ما يفعلونه ، وما هي المفاهيم والمنتجات التي يستجيب لها الناس.






أرباح مقهى في المغرب




في المغرب ، يبلغ متوسط سعر فنجان القهوة 10 درهم، أو حوالي 12 درهم في المزيد من متاجر الذواقة. بمجرد إضافة المواد الغذائية والمشروبات المتخصصة ، فإن 30 درهم لكل عملية بيع هي هدف واقعي.





ابحث عن المقاهي الأخرى في منطقتك لتحديد أفضل الأسعار لسوقك. بمجرد معرفة التكاليف الخاصة بك ، يمكنك استخدام هذه الخطوة خطوة هامش الربح حاسبة لتحديد العلامات الخاصة بك ونقاط السعر النهائي. تذكر أن الأسعار التي تستخدمها عند الإطلاق يجب أن تكون عرضة للتغيير إذا لزم الأمر من قبل السوق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-