12 مشاريع مربحة في المغرب ابتدا من 1000 درهم

12 مشاريع مربحة في المغرب ابتدا من 1000 درهم

مشاريع مربحة في المغرب



لا تحتاج إلى أن تكون مكلفة لبدء مشاريع مربحة في المغرب براس مال صغير جدا. هناك الكثير من الصناعات وأنواع الشركات الناشئة التي تتطلب القليل جدا مقدما. 


إذا كان لديك مبلغ صغير فقط لإنفاقه أو كنت ترغب فقط في جني الأرباح بسرعة ، فإليك بعض الأفكار التجارية التي يمكنك البدء بها بأقل من 1000 درهم.




12 أفكار مشاريع مربحة براس مال صغير في المغرب


إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع مربحة في المغرب لا تتطلب الكثير من رأس المال مقدما ، فإليك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها.



1-مشروع خدمات توصيل الطعام



يمكنك بدء عمل تجاري توصيل الطعام مع مجرد وسيلة النقل وسيلة للناس للاتصال بك. قد يشمل ذلك موقعا إلكترونيا أو تطبيقا أو حتى مجرد رقم هاتف. تركز بعض شركات التوصيل على النقل من المطاعم ، بينما يقدم البعض الآخر البقالة أو خدمات المهام العامة. لذلك يمكنك اختيار مكانة داخل هذا المجال.




2-مشروع أعمال تصوير الأحداث



كمصور الحدث ، يمكنك السفر للعملاء لحفلات الزفاف أو المناسبات الخاصة ومن ثم تزويدهم الصور الرقمية. هناك بعض الكاميرات لطيفة المتاحة المستخدمة تحت هذا السعر. ثم يمكنك ترقية أو شراء عدسات إضافية بمجرد تصوير بعض الأحداث وكسب بعض النقود الإضافية.



3-مشروع أعمال التموين



لا تتطلب شركة تقديم الطعام موقعا فعليا. لذلك يعد هذا أحد خيارات خدمة الطعام الرئيسية التي يمكنك البدء بها دون تكلفة مقدمة ضخمة. لبدء أعمال تقديم الطعام الخاصة بك ، ستحتاج إلى بعض مستلزمات الطهي وما يكفي من المكونات الإضافية لشراء المكونات. ثم يمكنك استخدام الأرباح من كل وظيفة للنمو.




4-مشروع أعمال التسويق التابعة



يكسب المسوقون التابعون دخلا عن طريق نشر الإعلانات والروابط التابعة على مواقع الويب الخاصة بهم. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحد هذه الروابط ويقوم بعملية شراء ، يحصل مالك الموقع على عمولة صغيرة. هناك طن من الأمثلة المتخصصة الأعمال في هذا المجال. يمكنك مشاركة أي شيء من منتجات الملابس والديكور إلى البرامج والخدمات لسوق الأعمال التجارية. تحتاج فقط إلى موقع ويب أو حسابات وسائط اجتماعية نشطة وعلاقات مع العلامات التجارية التي تقدم برامج تابعة.




5-مشروع التعبئة ونقل الأعمال



عادة ما يكون الأشخاص الذين ينتقلون إلى منازل جديدة على استعداد للدفع مقابل الخدمات التي تجعل التجربة أسهل. إذا كان لديك بالفعل شاحنة, يمكنك تقديم خدمة كاملة الانتقال إلى السكان المحليين. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فابدأ بمساعدتهم في حزم العناصر أو تخزينها ثم استثمر في خيارات أخرى مثل خدمات تأجير الشاحنات حيث تحصل على أموال إضافية.



6-أخصائي تحسين محركات البحث



تقوم العديد من الشركات بتوظيف شركات تحسين محركات البحث لتحسين ظهورها على محركات البحث مثل جوجل. هذا هو عموما الأعمال التجارية عبر الإنترنت بالكامل. لذلك تحتاج فقط إلى موقع على شبكة الإنترنت وبعض الخبرة للبدء. قد يساعدك أيضا إذا كانت لديك خبرة حالية في هذا المجال واتصالات مع محترفي الأعمال الآخرين. خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى الاستثمار في بعض الإعلانات عبر الإنترنت للحصول على عملائك الأوائل.



7-منسق وسائل التواصل الاجتماعي


إذا كنت مهتما ببدء عمل تجاري على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقدم خدماتك عبر الإنترنت للعلامات التجارية التي تهمك. هذا حقا يتطلب فقط الهاتف الذكي والكمبيوتر والاتصال بالإنترنت. يمكنك أيضا الاستفادة من موقع ويب وربما بعض إعلانات الوسائط عبر الإنترنت أو الاجتماعية ، اعتمادا على جهات الاتصال الحالية لديك.




8-متجر الطباعة عبر الإنترنت


إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية فنية رخيصة للبدء ، ففكر في بيع مطبوعات عملك عبر الإنترنت. يمكنك تقديم ملفات رقمية للبيع على موقع الويب الخاص بك أو في الأسواق مثل إتسي. لا تحتاج حتى إلى مساحة للمخزون أو الطباعة إذا التزمت بالملفات الرقمية. ولكن أيضا لا يكلف الكثير لتقديم المطبوعات المادية لعملك.




9-مشروع مدرب شخصي


إن بدء عمل تدريب شخصي يتطلب حقا الوصول إلى مساحة الصالة الرياضية. يمكنك حتى الترحيب بالعملاء في منزلك أو تقديم تدريب شخصي عبر الإنترنت. هناك الكثير من موارد أعمال اللياقة البدنية المتاحة عبر الإنترنت. حتى تتمكن من البحث عن تمارينك المفضلة وحتى الحصول على شهادة لتقديم أنواع معينة من الخدمات أو الفصول الدراسية.




10-مشروع أعمال التنظيف


لبدء عمل تنظيف ، تحتاج حقا إلى بعض المستلزمات الأساسية وطريقة للوصول إلى كل وظيفة. هذا عمل كلاسيكي ثابت الدخل ، طالما يمكنك كسب عملاء على استعداد للعمل معك بشكل مستمر. هناك أيضا خدمات متخصصة في هذه الصناعة. على سبيل المثال ، قد تقدم خيارات مثل تنظيف السجاد أو تقديم خدمات تطهير احترافية للمكاتب أو المرافق الطبية.




11-مشروع عربة القهوة المتنقلة


من المؤكد أن المقهى يكلف أكثر من 1000 درهم مغربية للبدء. ولكن يمكنك تقديم خيارات أساسية من عربة متنقلة. تحتاج فقط إلى آلة صنع القهوة أو الموزع وبعض الأكواب ومكان لتخزينها. قد تحتاج أيضا إلى ترخيص بائع لبيع المنتجات في المناطق التجارية المزدحمة. غالبا ما يكون هذا النوع من الأعمال جيدا حول مباني المكاتب أو المناطق التي بها الكثير من حركة السير على الأقدام.




12-مطور التطبيق


باستخدام بعض مهارات تطوير التطبيقات الأساسية ، يمكنك إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول أو سطح المكتب الخاصة بك وكسب الدخل من المبيعات أو عمليات الشراء داخل التطبيق. تتطلب هذه الموارد القليل جدا للبدء ، طالما أن لديك بالفعل جهاز كمبيوتر والوصول إلى برامج أو برامج التطوير. بدلا من ذلك ، يمكنك تقديم خدمات تطوير التطبيقات لشركات أخرى. في هذه الحالات ، ستفرض رسوما على تطوير التطبيق مقدما.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-